Monday, March 31, 2014

ندوة ثقافية حوارية عن ( العودة للجذور )

في إطار التعاون المستمر بين وزارة الشباب و جامعت جمهورية مصر العربية و تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي تنظم الجامعة ندوة حوارية بعنوان ( العودة للجذور ).
واشار الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس جامعة جنوب الوادى  لشئون التعليم والطلاب ان هذه الندوة تهدف الى زيادة الوعي الفكري لطلاب الجامعة من خلال طرح تجارب وخبرات المتميزين من ابناء محافظة قنا حتى يستفيد منها الطلاب في مسيرة حياتهم وتستضيف الندوة الدكتور محمد يونس وكيل كلية الحقوق بقنا وعضو مجلس الشعب السابق باعتباره من النماذج الناجحة في محافظة قنا ولك يوم الثلاثاء الاول من شهر ابريل 2014 بقاعة المؤتمرات بالجامعة بحضور قيادات من وزارة الشباب 

Sunday, March 30, 2014


سوف تنعقد دورة عن Word بمعمل ICTP –جامعة عين شمس بكلية الحاسبات والمعلومات -الدور الارضى لمدة اربعة ايام بدء ا من يوم الاثنين 31/3  لمدة ثلاثة أيام من الساعة 1 الى 5  عصرا .
الدورة للموظفين وأعضاء هيئة التدريس الكليات .
جميع الكورسات مجانية والشهادات ايضا معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات
للتقديم : أ/ هـانم عبدالله ( مركز الحساب العلمى – كلية الحاسبات والمعلومات)بجوار الامن الدور الاول

Wednesday, March 26, 2014

فعاليات رحلة القرية الكونية بتربية عين شمس


اقبال طلابى مرتفع لرحلة علمية وثقافية متميزة نظمها اتحاد طلاب كلية التربية-جامعة عين شمس يوم الثلاثاء 25 مارس 2014 الى القرية الكونية –استفادة متنوعة للطلاب من النواحى العلمية والثقافية والترفيهيه
رحلة تزيد من روح الانتماء لبلدنا الحبيبة حيث تستطيع أن تزور كل  معابد مصر واثارها فى جزء من الساعة تمهيدا للزيارة الفردية لكل اثر على حدة بعد ذلك . فريق ارشادى على أعلى مستوى فى كل منطقة يتم الانتقال اليها –تنظيم للزيارة من قبل فريق العمل عالى الجودة.
وكان تمتاز بالتنظيم الدقيق والجيد والالتزام الطلابى المتميز وروح الفريق لدى الطلاب .
وبالسؤال للطلاب عن مدى الرضا والارتياح والتعلم أشاد معظم الطلاب بأنهم ولاول مرة يسمعون كلمة القرية الكونية وكانوا لا يعرفون مكانها ولا محتواها والرحلة قد أضافت اليهم الكثير وتركت أثرا جميلا من الصعب أن يزول. وتمنى الكثير تكرار هذا النوع من الرحلات الثقافية ذات المغزى المفيد لهم ويوثق من عرى الثقافة والوطنية فى ان واحد.

محاضرة بالمركز الثقافى المصري باليونان عن تعاون احدى الجامعات المصرية والاتحاد الاوربي


فى اطار متابعة خطة العمل فى مشروع دبلومة الطاقة الشمسية (SOLEDA) يشارك الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق المشروع بالجامعة فى الندوة العلمية التى سوف تعقد يوم الاربعاء الموافق 26 مارس 2013 بالمركز الثقافى المصرى باثينا وسوف يقوم بالقاء محاضرة حول التعاون بين جامعة جنوب الوادى ومشروعات الاتحاد الاوروبى.
واكد منسق المشروع ان المحاضرة سوف تتناول مجالات التعاون بين جامعة جنوب الوادى ومشروعات الاتحاد الاوروبى من حيث المنح المقدمة لشباب الباحثيين من خلال البرامج المختلفة وكذلك المشروعات الممولة من التمبس وتشارك بها الجامعة كشريك اساسى مع جامعات مصرية واوروبية. وذلك لنقل التكنولوجيات الحديثة الى الجامعة والاستفاده منها فى مجالات مختلفة مثل تطبيقات الطاقة الشمسية والمتوفرة بكثرة فى جنوب مصروكذلك تطبيقات العلوم الحديثة مثل النانوتكنولوجى ويدعم هذا التوجه بقوة الاهتمام الشديد والملحوظ للسيد الاستاذ رئيس الجامعة بالمشاركة الفاعلة فى مشروعات الاتحاد الاوروبى.
واضاف انه سوف يشارك ايضا فى الدوره أعضاء فريق العمل بالمشروع السيدعبد الرازق عبد النعيم المدرس المساعد بكلية العلوم والسيد مصطفى سعد المعيد بكلية العلوم ووفد من جامعه الفيوم والقاهرة .

معلمون مصريون يحصدون 4 جوائز عالمية فى منتدى مايكروسوفت الدولى للتعليم


فى إنجاز غير مسبوق، تُوجت مصر ومعلميها المبدعين من وزارة التعليم بأربعة جوائز عالمية فى منتدى مايكروسوفت الدولى للتعليم، والذى استضافته مدينة برشلونة الأسبانية فى الفترة من 11-14 مارس الحالى، وخلال المنتدى تنافس المعلمون من أنحاء العالم فى تقديم أفضل 250 مشروعا لتحسين أساليب التعليم من خلال استخدام الحلول التقنية الحديثة.
وبعد استعراض المشروعات المختلفة، قامت لجنة الحكام الدولية التى تضم خبراء فى المجالات التربوية والتكنولوجية بإعلان النتيجة التى أسفرت عن فوز أربعة من المعلمين المصريين، ليرتفع علم مصر وسط حضور أكثر من 1350 معلم وقيادة تعليمية دولية، ووسط حضور كبار المدعوين وعلى رأسهم أمير مقاطعة كتالونيا، ووزيرة التعليم الإسبانية، ونائب مدير مايكروسوفت العالمية لقطاع التعليم، والذين قاموا بتكريم الفائزين.
يقول الدكتورمحمود أبوالنصر،وزيرالتربية والتعليم: “الإنجاز غير المسبوق الذى حققه المعلمون المصريون فى المنتدى الدولى يأتى نتاجا لجهود كبيرة بذلتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت لتطوير أساليب العملية التعليمية من خلال استخدام أحدث التقنيات، كما أنها تتويج للجهود التى تبذلها الوزارة لإطلاق القدرات الإبداعية للمعلم باعتباره حجر الزواية فى العملية التعليمية، وتؤكد الجوائز أيضا أن المعلم المصرى يمتلك من القدرات والإمكانيات ما يؤهله ليتفوق على أقرانه إذا ما توفرت له الظروف الملائمة، والحقيقة أن عملية ربط التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية هى الأسلوب الأمثل لتحسين جودة التعليم، ويؤكد المستوى الذى ظهر به المعلم المصرى دوليا أننا على الطريق الصحيح لجعل العملية التعليمية أكثر إبداعا وابتكارا بما ينعكس بالفائدة على الطلبة والمجتمع بشكل عام”.
فازت الشيماء إسماعيل محرم، من المنيا، بنى مزار، بالمركز الأول على المستوى الفردى عالميا فى مجال “المعلم كمبدع وقائد للتغيير” بمشروع حمل عنوان “صناع المستقبل” Future Makers، وهو المشروع الذى تقوم فكرته على مكافحة التسرب من التعليم عن طريق دمج التكنولوجيا فى عمليتى التعليم والتعلم.
وجاءت الجائزة الثانية لمصر على يد “تامر محمد القاضى”، من الإسكندرية، ليحصد المركز الأول عالميا فى المستوى الجماعى بمشروع فى مجال “مكافحة الفقر”، والذى تدور فكرته حول استخدام التكنولوجيا فى التعليم لتشجيع الطلبة على تخطيط الحلول الإبداعية، وتحليلها، وإنتاجها للتعامل مع القضايا التى تعانى منها البشرية.
وحققت “رحاب الخضرجى”، من دمياط، الجائزة الثالثة، حيث حصلت على المركز الثانى فى المستوى الجماعى فى مجال “المساواة والعدالة الإجتماعية”، وتدور فكرة المشروع الفائز حول استخدام التكنولوجيا فى التواصل بين الطلاب من جميع أحاء العالم من أجل فهم ودعم حقوق المرأة.
أما الجائزة الرابعة، فقد حققها “أحمد درويش”، من مدينة 6 أكتوبر، الذى فاز بالمركز الثالث على المستوى الجماعى فى مجال “الاستدامة”، حيث شارك بمشروع يعمل على زيادة الوعى بالمشاكل والقضايا البيئية من خلال استخدام التكنولوجيا لتسهيل التواصل بين الطلبة للعمل على إيجاد حلول لهذه المشكلات.
ويقول المهندس خالدعبد القادر مديرعام شركة مايكروسوفت: “تؤمن مايكروسوفت أن التعليم هو عنصر محورى لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأفراد والمجتمعات، ولذلك فإن الشركة تعمل بالتعاون الوثيق مع وزارة التعليم منذ تواجدها فى السوق المصرى عبر العشرات من البرامج والمبادرات التى تستهدف تحقيق تغيير نوعى فى طرق التعليم عن طريق دمج تكنولوجيا المعلومات فى العملية التعليمية، ويأتى الإنجاز المصرى فى المنتدى الدولى ليؤكد صحة المسار الذى تسير فيه الشركة فى مجال المساعدة لتطوير العملية التعليمية، كما أن هذه النتائج تجعلنا نشعر بالتفاؤل للمرحلة المقبلة، فدمج التكنولوجيا بأساليب التعليم من شأنه المساعدة فى تطوير المواهب الشابة بالمهارات المطلوبة للتحول إلى قوة عمل مدربة وجاهزة للحصول على أفضل الفرص وتحقيق مستقبل أفضل لهم وللمجتمع، ونحن سعداء بالتعاون الدائم مع وزارة التعليم فى هذه المبادرات “.
ولم تقتصر المشاركة المصرية على الفائزين بالجوائز، حيث حقق الحضور المصرى مشاركة لافتة من خلال عدد من المشروعات الأخرى، منها مشروع عمل قاموس عالمى موحد للغة الإشارة وتقدمت به “إبتسام محمد” من أسيوط، ومشروع مكافحة الإدمان بأنواعه وتقدمت به “هناء شهاب” من كفر الدوار، وكذلك مشروع “على خليل” من القاهرة الذى يعمل مشروعه على معالجة مشاكل التسرب من التعليم ومعالجة البيئة المحيطة، ومشروع الأماكن السياحية فى مصر الذى تقدمت به “إيمان البنا” من الطور، جنوب سيناء، وكذلك المشروع المشترك بين “مروة حسين” و”أحمد درويش” والذى تدور فكرته حول محاكاة التعليم للمتفوقين ليكون متاحا عبر الإنترنت أمام الطلبة، وهى المشروعات التى حظيت باهتمام المشاركين.
ويأتى هذا الإنجاز المصرى العالمى نتيجة سنوات طويلة من التدريب والممارسة، لعبت فيها وزارة التعليم بالتعاون مع مايكروسوفت دورا فعالا فى تدريب وإعداد وتحفيز المعلمين، وفى إطار مشروعات جودة التعلبم التى تضعها الوزارة على قمة أولوياتها، وجاء سفر الوفد المصرى هذا العام برعاية مؤسسة “الألفى”، ليحقق الفريق المصرى المشارك حضورا لافتا وإنجازا غير مسبوق بفوز دولة واحدة بهذا العدد من الجوائز.
وسعيا وراء نشر هذه الأفكار والمشروعات المبتكرة، وعدت وزارة التعليم، وشركة مايكروسوفت بتبنى هذه الابتكارات والعمل على نقل الخبرات بين المعلمين، والاستمرار فى إعداد وتأهيل المزيد من الكوادر المختلفة، كما وعدت مؤسسة “الألفى” ببرامج تدريبية متخصصة ومتميزة للفائزين.
وسوف يتم تنظيم احتفالية كبيرة لتكريم المعلمين المصريين الفائزين بالجوائز الدولية بعد عودتهم من المشاركة فى المنتدى، وذلك تقديرا من الوزارة ومايكروسوفت لجهودهم، وتأكيدا على استمرار نشر أساليب التعلم الحديثة والمبتكرة القادرة على تأهيل الطالب لمهارات القرن الحادى والعشرين التى يحتاجها سوق العمل فى مصر وخارجها.
يذكر أن منتدى مايكروسوفت الدولى للتعليم هو تعبير عملى عن التزام الشركة الدائم بالشباب فى جميع المجالات، وسعيها المستمر لتقديم أفضل الحلول للمساعدة فى تطوير العملية التعليمية، وتقديم أفضل الفرص أمام الشباب ليتحولوا إلى قوة إيجابية فى تطوير المجتمع.

المؤتمر الدولى الرابع والعشرين عن حماية البيئة ضرورة من ضروريات

ورد للادارة كتاب منظمة العواصم والمدن الاسلامية بشأن الاعلان عن المؤتمر الدولى الرابع والعشرين عن حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة والذى سيعقد بمدينة الاسكندرية خلال الفترة من 17-19 مايو 2014 والذى تنظمه مؤسسة العلميين الدوليين بمركز التعاون الاوروبى العربى بالتعاون مع منظمة العواصم والمدن الاسلامية والمنظمة الدولية للبيويوليتكس تحت رعاية الدكتورة / ليلى راشد اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة ، وسيادة اللواء / طارق مهدى – محافظ الاسكندرية , ويتولى الرئاسة الشرفية للمؤتمر المهندس / عمر عبدالله قاضى امين عام منظمة العواصم والمدن الاسلامية .
وفى حالة الرغبة فى المشاركة بابحاث او بالحضور اوفى الحصول على مزيد من المعلومات مراجعة الجهة المنظمة مباشرة على الموقع البريد الالكترونى التاليين :
Website:WWW.isa-egy.com
Email:isasami54@hotmail.com   

جائزة عبدالحميد شومان لادب الاطفال لعام2013

وافق السيد الاستاذ الدكتور / رئيس  الجامعة فى 19/3/2014 على ابلاغ مدير عام كلية التربية
بالاعلان عن :
جائزة عبدالحميد شومان لادب الاطفال لعام2013 
موضوع الجائزة :
الرواية لليافعين
ويجب ان ترسل الترشيحات  فى اسرع وقت  .
ولمزيد من المعلومات  يرجى زيارة قسم العلاقات الثقافية بالكلية 

منح دراسية مشتركة بين اليونيسكو ومركز تنمية الطاقة المستدامة بموسكو

وافق السيد الاستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث فى 12 / 3 / 2014 على ابلاغ مدير عام كلية التربية بصورة من كتاب المجلس الاعلى للجامعات بشأن المنح الدراسية المشتركة بين اليونيسكو ( باريس ) ومركز تنمية الطاقة المستدامة بموسكو لعام 2014 الذى سيتم من خلاله ترشيح مرشح واحد فقط مما تنطبق عليه الشروط وذلك مع مخصوص فى موعد غايته 10 / 4 / 2014 علما بأنه سيتم حفظ الترشيح الذى يرد بعد هذا الموعد . 


ينظم مشروع التدريب تحت اشراف جامعة عين شمس والمجلس الاعلى للجامعات دورة تدريبية مكثفة عن الفوتوشوبPhotoshop  وذلك يوم الاحد  30/3 بكلية الحاسبات معمل ictp لمدة ثلاثة ايام من الساعة 1:00 حتى الساعة 5:00  وذلك للسادة الموظفين واعضاء هيئة تدريس.

Monday, March 24, 2014



ينظم اتحاد الطلاب بتربية عين شمس رحلة علمية ثقافية الى القرية الكونية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 مارس 2014 بالتنسيق مع أقسام الكلية ويقدم الاتحاد دعما للرحلة لتشجيع الطلاب على التواصل الثقافى والعلمى ويشرف على الرحلة أساتذة متخصصون لزيادة توعية الطلاب

مؤتمر "حقوق الشعوب فى مياه الأنهار" بمشاركة دول حوض النيل نهاية مارس


تقيم المنظمة العربية للمحامين الشباب مؤتمرا علميا قانونيا تحت عنوان "الحقوق القانونية للشعوب فى مياه الأنهار المشتركة – النيل نموذجا"، بمشاركة وفود عربية وأفريقية فى الفترة من 27- 29 مارس 2014 بفندق سميراميس انتركونتننتال – القاهرة.

وأعلنت كل من موريتانيا، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وفلسطين، والأردن، ولبنان، والعراق، والكويت، والبحرين، والإمارات، ومصر، عن مشاركتهم بوفود فى المؤتمر إلى جانب مشاركة سفراء دول حوض النيل، وخبراء الرى والزراعة وعدد من المختصين بالشأن الأفريقى.

يتضمن المؤتمر ورش عمل وحلقات نقاش ومحاضرات حول الحماية القانونية للمياه العربية، ومياه النيل كنموذج للحقوق القانونية للشعوب فى مياه الأنهار المشتركة.

وصرح المحامى شاهين أبو الفتوح، منسق عام المؤتمر، أنه قد تم توجيه الدعوة للسفير الإثيوبى بالقاهرة، وباقى سفراء دول حوض النيل المعتمدين لدى القاهرة، لحضور افتتاح المؤتمر والمشاركة فى باقى الفعاليات، بهدف التعرف على وجهة النظر الإثيوبية وفتح حوار مباشر بين المشاركين والجانب الإثيوبى وصولاً إلى حلول تراعى مصالح كافة الأطراف وتحافظ على التعاون بين مصر وجميع الدول الإفريقية.

جامعة عين شمس تطلق مهرجان أسبوع الشعوب بمشاركة 12 دولة


يطلق قطاع شئون المجتمع والبيئة مهرجان أسبوع الشعوب، بدءا من اليوم الاثنين الـ24 من مارس الجارى وحتى الـ27 من مارس الجارى بدار الضيافة بجامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة.

من جانبه، صرح الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على المهرجان، بأن المهرجان بدأت فعالياته للمرة الثانية منذ العام الماضى بعد توقفه منذ عام 2007، لافتًا إلى أن المهرجان بمشاركة 12 دولة عربية وإفريقية وآسيوية وهم "أذربيجان، وإريتريا، واليابان، والصين، والسودان، والهند، وإيطاليا، وتشاد، وكوريا الجنوبية، وفلسطين، وسلطنة عمان، وماليزيا"، بالإضافة إلى مصر.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فى بيان للجامعة، أن المهرجان يهدف إلى لم شمل الطلاب الوافدين مع الطلاب المصريين وتحقيق التواصل بينهم، والتعرف على عادات وتقاليد تلك الشعوب، من خلال إقامة معرض لكل دولة مشاركة تعرض فيه منتجاتها ومعروضاتها التى تعكس السمات الاجتماعية والثقافية الخاصة بها

Sunday, March 23, 2014

اعلان عن طلب ملاحظين لملاحظة الامتحانات


تعلن ادارة الكلية  عن حاجتها الى عدد من الملاحظين من خارج الكلية وذلك للقيام بأعمال الملاحظة فى امتحانات دور مايو 2014 فعلى من يرغب فى الاشتراك من  العاملين بالقطاع الحكومى والمعاشات المدنية والعسكرية ويكون بصحة جيدة عليه التقدم الى قسم شئون الدراسة والامتحانات لاستكمال استمارات الرغبات واجراء المقابلة الشخصية مع احضار مفردات مرتب معتمدة ومختومة بختم شعار الجمهورية وموافقة جهة العمل للسماح لهم بالاشتراك فى اعمال الامتحانات لمن بالخدمة 
علمان بأن الامتحانات تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر ظهرا (الفترة الاولى ) ومن الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا حتى الساعة الواحدة والنصف مساءا (الفترة الثانية ) ومن الساعة الثانية مساءا حتى الساعة الخامسة مساءا . 

ورد لامانة المجلس كتاب السيد ا . د / وكيل اول وزارة التعليم العالى ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات متضمنا الاعلان الوارد الى سفارة جمهورية مصر العربية فى اديس ابابا بشأن عدد من المنح الدراسية المقدمة من المعاهد الاربعة التابعة للجامعة الافريقية وذلك للحصول على درجتى الماجيستير والدكتوراه فى مجالات مختلفة
ولمزيد من المعلومات والحصول على استمارة التقدم يرجي الدخول على الموقع  الالكترونى التالى :-
علما بان مفوضية الاتحاد الافريقى سوف تغطى تكاليف الدراسة .
برجاء ارسال الترشيحات فى موعد غايته 15 / 3 /2014 على العنوان التالى :-
The Director ,PAU Institute for Basic Sciences, Technology and innovation Jomo Kenyatta University of Agriculture and Technology                                                                                     
                 P.O>Box 62000 00200  
           Nairobi,Kenya    
ورد لادارة العلاقات الثقافية كتاب المجلس الاعلى للجامعات – الادارة المركزية للعلاقات الثقافية بشأن الاعلان عن اقامة ندوة تحت عنوان
"The Challenges of Developing English Skills" and Opportunities for young people Across the Arab Countries Demands and Supply"
التى ستعقد يومى 27 – 28 مايو  2014 بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية .
وتطلب الامانة العامة فى حالة المشاركة اعداد ورقة عمل حول اعمال الندوة وملئ الاستمارة المرفقة وارسالها بالبريد الالكترونى التالى :
noha-aiad@las.int او          amr.fawy@las.int  فى موعد اقصاه نهاية شهر مارس 2014 .
ولمزيد من المعلومات عن المحاور والاهداف وكافة التفاصيل الاخرى الخاصة بالمؤتمر زيارة قسم العلاقات الثقافية بالكلية 


ينظم قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية التربية بجامعة عين شمس دورة تدريبية خاصة لتنمية مهارات الكتابة والخط العربي لطلاب الكلية أيام 21 مارس و 28 مارس و 4 أبريل 2014 م .. ويقوم بتنسيق أعمال الدورة وإدارتها والإشراف عليها د / محمد الطاهر أحمد و د / عاشور محمود

اعلنت وحدة ادارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالى عن فتح باب التقدم للمشروعات التنافسية لتميز مؤسسات التعليم العالى – الدورة الثانية على الموقع الالكترونى للوحدة (http://heep.edu.eg) , على الا يتعدى تاريخ تسليم المقترحات يوم الاربعاء الموافق 30 / 4 / 2014 وذلك طبقا للقواعد المعمول بها بالوحدة على النحو التالى :
1.      يشترط للمشروعات المتقدمة ان تشمل التطوير فى احد المجالات الاكاديمية  / البحثية / الخدمية من جهة والمجال الادارى من جهة اخرى معا فى ضوء المتطلبات الفعلية للمؤسسة التعليمية .
2.      يشترط ان تتقدم كل مؤسسة تعليمية ترغب فى الحصول على مشروع بدراسة معتمدة من مجلس المؤسسة تفيد بتحديد المتطلبات الفعلية للمؤسسة لتحقيق او تعزيز التميز .
3.      يتعين ان يتوافر تقرير حديث ومعتمد من مجلس ادارة مركز ضمان الجودة بالجامعة 2012 / 2013 يفيد بالمراجعة الخارجية للمؤسسة التعليمية موضحا مجال التميز او المجالات التى يمكن تطويرها للوصول للتميز مرفقا به صورة معتمدة من التقرير السنوى الاخير للكلية 2012 / 2013 او الدراسة الذاتية 2012 / 2013 .
4.      تتراوح ميزانية التمويل من الوحدة للمشروع من 2 – 4 مليون جنيه مصرى .
5.      لا يقل التمويل المساهم من الجامعة عن 50 % من تمويل الوحدة .
6.      لا يجوز للكلية الحاصلة على مشروع تنمية مهارات الطلاب العملية والمهنية لها ان تتقدم للحصول على مشروع تنافسى يخدم نفس المجال .
7.      لا يجوز للكلية التقدم بأكثر من مقترح .
8.      لا يسمح للكلية الحاصلة على مشروع جارى تنفيذه لتميز مؤسسات التعليم العالى ان تتقدم للحصول على المشروع فى هذه الدورة .

Thursday, March 20, 2014

منح تدريبية ودراسية من مؤسسة روندينى الايطالية تحت عنوان جيوميد



ورد لامانة المجلس كتاب السيد أ . د / وكيل اول وزارة التعليم العالى ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات متضمنا الخطاب الوارد من المكتب الثقافى المصرى بروما بشأن تخصيص عدد 8 منح تدريبية ودراسية مدة كل منحة تسعة اشهر باجمالى 72 شهرا فى اطار المشروع المقترح من مؤسسة روندينى الايطالية تحت عنوان جيوميد ( شباب المتوسط ) .
علما بأن وزارة الخارجية الايطالية الممول الرئيسى للمشروع اكدت على ضرورة المشاركة فى هذا البرنامج للتأكيد على اهمية هذا المشروع بالنسبة لمصر وللمستفيدين منه .
وسوف ترسل الترشيحات مباشرة على العنوان التالى :
                                                 أ.د/عبدالرازق عيد
                                            مدير المكتب الثقافى المصرى
                                       بسفارة جمهورية مصر العربية بروما
Via delle Terme di Traiano , 13400184 Roma                                
Tel:- 064872302      Fax:- 064872351                                    
E-mail: uffculturalegiziano@libero.it